Company Logologo

عقارات للبدل في محافظة مبارك الكبير (1 إعلان)

بيت للبدل في منطقه القصور موقع متميز شركه سمو المجد العقاريه🏡 لعرض عقارك يرجى التواصل معنا ممنوع دخول الوسطاء والمكاتب

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن محافظة مبارك الكبير

محافظة مبارك الكبير محافظة كويتية تأسست حديثا عام 1999 ميلادي، وتحتوي على أقل عدد من المناطق مقارنة بالمحافظات الأخرى. سميت على الشيخ مبارك الصباح (وقد لقب بـ أسد الجزيرة ومبارك الكبير) وهو الحاكم السابع لدولة الكويت. 
تعتبر محافظة مبارك الكبير صغيرة بالنسبة لبقية محافظات الكويت، وتحتوي على 12 منطقة واغلبهم قريبين من البحر: ابو الحصانية، ابو فطيرة، اسواق القرين - غرب ابوفطيرة الحرفية، العدان، الفنيطيس، القرين، القصور، المسايل، المسيلة، صباح السالم، صبحان، مبارك الكبير.

معلومات عن العقارات المعروضة للبدل في محافظة مبارك الكبير

يمكنك البحث في بوشملان عن عقارات للبدل في محافظة مبارك الكبير ، ونشاط البدل يعتبر نوع من أنشط القطاعات التي تندرج تحت القطاع العقاري. حيث يتميز بأنه يغني عن عملية البيع واعادة الشراء، وبهذا فالبدل يوفر الجهد والوقت والمال. حيث أن فكرة المقايضة أو المبادلة هي فكرة قديمة، وقد ظهرت أيضا في مجال العقارات، خاصة الاراضي والقسائم السكنية والبيوت وقد انتشر في السنوات الأخيرة بشكل كبير في الكويت. تتوفر الكثير من الإعلانات الخاصة بالبدل في دليل عقارات بوشملان واغلبية الإعلانات عبارة عن اراضي وبعضها كذلك بيوت أو فلل، واحيانا شاليهات أو شقق، وغيرها من العقارات. يتميز قسم البدل في دليل بوشملان بسهولة عرض العقار للبدل مع عقار آخر. حيث يمكن الاطلاع على مواصفات العقار والمنطقة التي يقع فيها أيضا. ومن الممكن كذلك الاطلاع على اسعار عمليات البدل من خلال موقع بو شملان، كما يمكنك عرض إعلانك العقاري للبدل مثل القسائم السكنية الموزعة من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

تتعدد الأسباب للبحث عن إعلانات للبدل العقاري، فقد يكون السبب رغبة بالانتقال من محافظة لأخرى، ففي هذه الحالة يستطيع البحث عن ارض أو بيت في هذه المحافظة ومبادلتها مع عقاره في المحافظة التي يرغب فيها بعد توافق الطرفين. إن أهم مزايا البدل العقاري هو توفير الجهد والوقت الطويل في عملية بيع العقار ثم شراء عقار آخر، ومن خلال عملية واحدة تستطيع بيع عقارك أو التنازل عنه وشراء آخر، دون الحاجة للانتظار لوقت طويل لإيجاد المشتري المناسب أو البحث لوقت طويل عن عقار مناسب لتشتريه. فمن خلال دليل العقارات بوشملان تستطيع بسهولة عرض عقارك لمبادلته مع عقار آخر في محافظة مبارك الكبير أو أي محافظة أخرى في الكويت. 

يتم تنسيق عملية البدل بين الأطراف في الوقت الحالي عن طريق مكاتب عقارية أو قانونية، ويمكن تقييم كلا العقارين من قِبل مكتب عقاري أو سمسار عقاري متخصص. مع العلم أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لديها اشتراطات وضوابط بشأن البدل والتنازل عن عقار للحصول على عقار آخر. يجدر بالذكر أن هناك مئات الصفقات العقارية التي تتم ومنها على سبيل المثال أرض للبدل مع ارض اخرى أو ارض للبدل مع بيت أو فيلا وغيرها، وقد تمت سابقا بمساعدة مكاتب وساطة عقارية عمليات مبادلة لمئات الاراضي.

يقتضي البدل نقل الملكية من شخص إلى آخر والتي تلزم الثاني بالتنازل عن عقاره كما يتم نقل الملكية إلى كلا الطرفين في نفس الوقت بعد الامتثال لجميع شروط الصفقة، وتمتاز اتفاقية البدل بعدد من المميزات على المعاملات الأخرى المماثلة أبرزها توفير الجهد والوقت عند البحث عن عقار للبيع للطرفين.

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات العقارات المعروضة حاليًا للبدل في محافظة مبارك الكبير على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات العقارات المعروضة للبدل في محافظة مبارك الكبير هو 1 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبدل في محافظة مبارك الكبير على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 0 مكتب نشيط ومتخصص للبدل في محافظة مبارك الكبير

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبدل في محافظة مبارك الكبير على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبدل في محافظة مبارك الكبير هي بيوت