Company Logologo

عقارات للبيع في القبلة - جبلة (1 إعلان)

للبيــــــــــــــع ثلاث قسائم بالمباركية بجانب بعض مطلات على شارع احمد الجابر وحده منهم ثلاث شوارع واثنين بطن وظهر يتكونن من سرداب ودورين المدخول الكلي 21200 الف تقريبأ للاستفسار-97666687-66956649

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن القبلة - جبلة

القبلة منطقة من مناطق محافظة العاصمة في الكويت، سبب تسميتها نسبة إلى جهة القبلة وتنطق (الجبله). القبلة في الكويت هي الزاوية الغربية المائلة قليلا نحو الجنوب باتجاه الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، وهي منطقة تجارية تقع في قلب العاصمة الكويتية، وتسكنها عدة جاليات مختلفة الجنسيات، ويوجد فيها 15 قطعة والعديد من المباني التجارية والأسواق والعمارات السكنية والمؤسسات المختلفة.

معلومات عن العقارات المعروضة للبيع في القبلة - جبلة

إبحث مجانًا وبسهولة في بوشملان عن عقارات للبيع في منطقة القبلة - جبلة أو توسعة نطاق البحث ليشمل عقارات مختلفة للبيع في كل مناطق الكويت مثل بيوت للبيع أو اراضي للبيع او شقق للبيع وغيرها من الأقسام مثل: الشقق والشاليهات والعمارات والمحلات التجارية والمزارع.
في السنوات الأخيرة ارتفعت أسعار العقار في القبلة - جبلة لأسباب عديدة منها ارتفاع الأسعار بشكل عام في الكويت وعدم فعالية أدوات التمويل اللازمة. وتتفاوت اسعار العقارات في القبلة - جبلة حسب عدة عوامل أهمها الموقع ومساحة العقار والارتداد. لذلك ننصح بزيارة موقع وزارة العدل الكويتية للإطلاع على أسعار صفقات البيع الرسمية التي تمت في منطقة القبلة - جبلة في الفترة الماضية، وهذا سيساعدك لمعرفة أسعار السوق الحقيقية. ننصح الراغبين بالشراء بعمل مسح شامل لأسعار المنطقة من خلال هذه الصفحة والتي تعرض لك عدد كبير من العقارات المعروضة للبيع في القبلة - جبلة حيث يمكن الاطلاع على كل العقارات المشابهة لطلبك وبذلك فأنت حين تقابل البائع او الوسيط، تكون على دراية بسعر السوق الطبيعي. كذلك ننصح بزيارة العقار وفحصه والتأكد من وجوده على أرض الواقع بكامل المواصفات التي تم الإعلان عنها ومطابقتها مع المستندات اللازمة.

تعمل حكومة الكويت على تحسين القوانين والتشريعات لقطاع العقارات في الكويت، ويشمل ذلك مبادرات عديدة مثل قرار وزارة التجارة والصناعة 97 لسنة 2022، والذي يعني بإنشاء دفتر الوسيط العقاري الإلكتروني، وينظم النظام عمل سماسرة ووسطاء العقار، وبالتالي يساعد بوقف التلاعب في السوق العقاري وغسيل الأموال. والقانون ينظم عمليات بيع العقار ويسعى للتقليل من الأخطاء التي كانت ترتكب في الدفاتر الورقية، كما أنه يساعد بإبعاد الدخلاء في هذه المهنة، وحماية حقوق جميع الأطراف. ​​ويساعد هذا النظام بميكنة الصفقات العقارية، مما يؤدي إلى سرعة إنجاز عمليات تداول العقارات. الجدير بالذكر أنه يجب على الوسطاء العقاريين إجتياز دورة تدريبية لإستخدام هذا النظام.

وفيما يلي خطوات و اجراءات شراء عقار في الكويت وتحويل الملكية:

  • عقد اتفاق البيع الإبتدائي والتأكد من وضوح كافة البنود والشروط ومن ضمنها شرط الإخلاء ومدته.

  • وجود الوثيقة الأصلية.

  • وجود البطاقة المدنية للبائع والمشتري.

  • عقد الايجار ان وجد.

  • حساب في بنك محلي.

  • صورة الشيك المصدق الذي تم من خلاله دفع قيمة العقار المباع، او التحويل المصرفي، ويذكر فيه الغرض من تحويل الأموال.

  • إصدار شهادة الأوصاف من بلدية الكويت وتعتبر هوية لكل عقار سواء كان (سكنيا، أو استثماريا، أو تجاريا). ويجب الحذر حيث إن بعض ملاك العقار يواجهون صعوبات لإصدار شهادة الأوصاف.

  • في حال اتمام البيع بواسطة مكتب عقاري فيحصل المكتب على عمولة بنسبة 1% واحد بالمائة من قيمة البيع وتدفع مناصفة بين البائع والشاري، ويجوز الاتفاق على خلاف ذلك. 

  • يمكن إنجاز معاملات البيع في إدارة التسجيل العقاري في مجمع الوزارات التابع لمحافظة العاصمة

  • بعد انتهاء عملية الشراء يمكن للشاري تغيير عنوانه في بطاقته المدنية باستخدام وثيقة العقار وهذا بإبرازها عند الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات العقارات المعروضة حاليًا للبيع في القبلة - جبلة على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات العقارات المعروضة للبيع في القبلة - جبلة هو 1 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبيع في القبلة - جبلة على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 1 مكتب نشيط ومتخصص للبيع في القبلة - جبلة

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبيع في القبلة - جبلة على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبيع في القبلة - جبلة هي عمارات