Company Logologo

اراضي للبيع في محافظة الجهراء (4 إعلان)

للبيع بالمطلاع أرض زاويه كما يوجد لدينا عروض بيع على الأسود 92234697

(أرض فضاء) العرض للبيع ارض بالفيحاء ق6🏖️مساحه 375 موقع شارع واحد واجهه 15 متر مدخل ومخرج سهل ق6 السعر مراجعه600 الف

مطلوب ارض للبيع في المطلاع من المالك مباشرة والدفع كاش

للبيع فيلا في سعد العبدالله قطعه5 المساحه 400 متر الموقع شارع واحد يتكون ثلاث ادوار تكيف سنترال يوجد مصعد سكن المالك سعر البيع 410 الف >>>>>>>>>>>>>>>> للبيع قسيمه في صباح الاحمد المساحه 600 متر الموقع راس ثلاث شوارع مدخل ومخرج سهل وقريبه من المسجد تشطيب سوبر ديلوكس تتكون من 3 أدوار البيع مع الأثاث والاجهزه ارضي واول وشقتين السعر ع السوم للتواصل98955390

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن محافظة الجهراء

محافظة الجهراء هي محافظة كويتية تأسست عام 1979 ميلادي. وتعتبر محافظة الجهراء أكبر المحافظات مساحة وأكثرها إرتفاعا فوق سطح البحر. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى منطقة الجهراء التي أطلق الشيخ سالم المبارك الحاكم التاسع لدولة الكويت عليها اسم الجوهرة لأنها جميلة وغنية وعندما حفروا إحدى الآبار فيها إنجهرت المياه فسميت بالجهراء. واليوم قرية الجهراء تحولت إلى مدينة كبيرة تضم مناطق مختلفة. وتتميز محافظة الجهراء بالصحارى والمساحات الغير مأهولة بالسكان مثل: بر كاظمة، بر الصبية، السالمي، ومحمية صباح الأحمد.
تشمل محافظة الجهراء 18 منطقة: اسطبلات الجهراء، الجهراء القديمة، الصبية، الصليبية، العبدلي، العيون، القصر، المطلاع، النسيم، النعيم، الواحة، امغرة الصناعية، تيماء، الدانة (سابقًا شرق تيماء)، نواف الاحمد (سابقًا جنوب سعد العبدالله)، سعد العبد الله، صناعية ، الجهراء، كبد، الهجن.

معلومات عن الاراضي المعروضة للبيع في محافظة الجهراء

ابحث مجانًا وبسهولة في مئات الاراضي المعروضة للبيع في كل مناطق محافظة الجهراء في دليل عقارات بوشملان الكويت وننصح الراغبين في الشراء بعمل مسح شامل للأسعار من خلال هذه الصفحة والتي تعرض لك عدد كبير من الاراضي المعروضة للبيع، ويمكن الاطلاع على كل الاراضي المشابهة لما تبحث عنه، وبذلك فأنت حين تقابل البائع، فستكون على علم بسعر السوق.

ويمكنك من خلال موقع وتطبيق بوشملان يمكنك التواصل مباشرة مع المعلن من خلال الاتصال عبر الموبايل او الواتس اب، ويمكنك كذلك إضافة إعلان مجاني وعرض أرضك للبيع بدون عمولة يأخذها بوشملان. وتتفاوت أسعار الأراضي في مناطق محافظة الجهراء لعدة عوامل منها:

  • مساحة الأرض والارتداد المقابل لها.

  • موقع الارض داخل المنطقة، ومن الممكن تصنيف الاراضي في الكويت لأنواع أساسية حسب موقعها من الشارع والجار وهي: سد، سد نافذ، زاوية، بطن وظهر، راس (3 شوارع).

  • وتتأثر قيمة الارض كذلك بواجهتها بالنسبة للشمس حيث أن الواجهة الشرقية هي الأغلى نظرًا لتوفر الظل من بعد الظهر، بعكس الواجهة الغربية وهي الأقل قيمة، نظرًا لأنها تكون مضربًا للشمس من بعد الظهر. أما الواجهات الشمالية والجنوبية فأسعارها متوسطة نسبيًا.

وعلى الرغم من إستمرار المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع آلاف الاراضي (القسائم) الحكومية على المواطنين. إلا أن قيمة الأراضي في الكويت بإرتفاع مستمر في ظل تفاقم الأزمة الإسكانية في الكويت المستمرة منذ سنوات طويلة، وقلة العرض مقابل ارتفاع الطلب على السكن بسبب تزايد عدد سكان الكويت. ومن الأسباب أيضًا هي توفر السيولة النقدية للمستثمرين، والمضاربين الذين يشترون تلك الأراضي ويعيدون بيعها بعد فترة لجني الأرباح. واليوم أصبح المواطن الكويتي لا يتحمل شراء الاراضي بهذه الأسعار المرتفعة، حيث تضاعفت قيمة بعض الاراضي خلال سنوات معدودة.، وهذا عبئ لا يستطيع المواطن الكويتي ان يتحمله وينعكس سلبًا على الأسر الكويتية متوسطة الدخل والتي تحلم بشراء ارض وبنائها للسكن الخاص لها. وفي السنوات الأخيرة لم يعد بمقدور نسبة كبيرة من المواطنين شراء عقار أو حتى ارض داخل الكويت، ولكن يبقى الطلب على الاراضي موجود على الرغم من ابتعاد شريحة كبيرة عن الشراء.

في حال قررت شراء أرض فيمكنك الإستعانة بمكتب عقاري (سمسار) والذي من الممكن أن يساعدك في العثور على الأرض التي تناسبك، والدخول في عملية التفاوض وإجراءات البيع. وفي حال التعامل مع مكتب عقاري فيجب عليك العلم بأنه سيحصل على عمولة بنسبة 1% واحد بالمائة من قيمة العقد تدفع مناصفة بين البائع والمشتري ما لم يتم الإتفاق على غير ذلك. ويمكن إنجاز معاملات البيع في إدارة التسجيل العقاري التابع لمحافظة الجهراء

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات الاراضي المعروضة حاليًا للبيع في محافظة الجهراء على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات الاراضي المعروضة للبيع في محافظة الجهراء هو 4 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبيع في محافظة الجهراء على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 1 مكتب نشيط ومتخصص للبيع في محافظة الجهراء

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبيع في محافظة الجهراء على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبيع في محافظة الجهراء هي اراضي ,بيوت ,تجاري ,شاليهات ,عمارات ,مزارع