Company Logologo

مزارع للبيع في الهجن (2 إعلان)

🏠🏠شركة جوهرة الكندري العقارية 🏠🏠 للتواصل : 92222669 📞 للبيع جاخور في الهجن مساحه ١٦٠٠ بنيان مسلح غرفتين + حمام الغير مسلح ديوانية + حمام + مطبخ مخزن تصلح غرفه تشطيب ديلوكس جلسه خارجيه زجاج مؤجره ٦٠٠ دينار عالسوم

property_image
clock_icon
22 يوم
views_icon
1060
22,000 دك

للممزين فقط للبيع مزرعة في الهجن ١٦٠٠م عبارة عن استراحة كبيرة ٤٥٠م بناء مؤثثة بالكامل من خلال شركة تصميم راقية تحتوي على غرفه ماستر وغرفتين بينهم حمام مع صالة كبيرة وصالة فيها طاوله طعام وحمام ضيوف ومطبخ وغرفه خدم مع حمامها وحمام سباحة مع حمام غسيل ، الاستراحة الثانية ٢٥٠ م تقريبا تقدر تفصلها عبارة عن صالة كبيرة سنترال بالكامل مؤثثة وغرفه ومطبخ وحمام ومغاسل للضيوف ، بتصميم راقي جدا مسيوم ٢١٠

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن الهجن

هي منطقة جواخير تقع في محافظة الجهراء في دولة الكويت، بلغ عدد قسائم إسطبلات الجهراء حوالي 5000 قسيمة وتم تخصيصها لتربية الهجن (الجمال) وتربية الماشية ولكن البعض منها تحول لاستراحات وأغراض أخرى مختلفة.

معلومات عن المزارع المعروضة للبيع في الهجن

ابحث الان عن مزرعة او جاخور للبيع في الهجن من خلال موقع وتطبيق بو شملان العقاري. ويمكنك توسعة البحث ليشمل مزارع وجواخير للبيع في كل مناطق الكويت.ورغم التحديات الطبيعية التي تواجه قطاع الزراعة، تسعى الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي، وذلك عن طريق تخصيص وتوزيع حيازات زراعية. والبعض يعتبر تجربة الكويت مع القطاع الزراعي غير موفقة، وما زال الاعتماد على الزراعة في بعض المحاصيل المحدودة كالخضروات، وغالبية المنتجات في الأسواق المحلية مستوردة. والبعض ما زال ينظر إلى الكويت على أنها دولة غير زراعية بسبب طقسها الحار، ولكن هذا لا يمنع الزراعة إذا توفرت المياه، فمتى توافرت المياه أصبحت الزراعة ممكنة. وقد قامت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية منذ تأسيس الكويت بتوزيع أعداد كبيرة من المزارع على المواطنين، بهدف زيادة الإنتاج والمحاصيل وتوفير الأمن الغذائي في البلاد.

ويختلف سعر المزرعة أو الجاخور في الهجن حسب مساحة الارض بشكل أساسي، وسعر متر الجواخير بشكل عام أعلى من سعر متر المزارع، نظرًا لصغر مساحة الجواخير مقارنة بالمزارع. كما أن سعر المتر في المزارع يكون محسوبًا مضافاً إليه تكلفة ما في المزرعة من مباني وسكن للعمال، وخدمات كهرباء وآبار المياه ومعالجتها، حيث نجد بعض المزارع والجواخير ترتفع قيمتها بشكل كبير بسبب كثرة وجودة المباني وقد قام البعض بتحويل جزء من المزرعة الى استراحة ومنتزه تشمل مبنى للسكن وصالة وغرف وحمامات ومطبخ مجهز وحمام سباحة وملاعب للاطفال.

ويقدم لك موقع وتطبيق بوشملان الدليل العقاري بعض النصائح قبل شراء مزرعة او جاخور منها:

  • تحديد الغرض من شراء المزرعة.

  • تحديد رأس المال المطلوب لاستصلاح التربة وزراعتها.

  • فحص طبيعة الأرض وجودة التربة، والتأكد من وجود مصدر مياه للري.

  • التأكد من وصول التيار الكهربائي للمزرعة، حيث أن الكهرباء قد لا تصل لجميع المزارع. كما يجب العلم بأن المناطق الزراعية تعاني من انقطاع الكهرباء بشكل أكثر من المناطق السكنية.

  • فهم المشاكل التي تواجه بعض المزارعين المنتجين مثل: ارتفاع معاشات عمال المزارع، تكلفة مستلزمات الزراعة والمحميات وصيانتها، تكلفة أسعار الكهرباء والماء.

المزارع والجواخير تعد قطاعاً من القطاعات العقارية والتي تتأثر بالأوضاع الاقتصادية في البلاد، ولكنها تعتبر قسائم حق انتفاع وليست ملكاً خاصاً، وهذا يجعل بعض المستثمرين يتردد بالشراء. كما أن هناك شروط تفرضها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لعملية التنازل عن المزارع للغير، وهذا أدى إلى لجو‍ء البعض إلى تقسيم المزرعة لأكثر من شخص وفرز المزرعة بالباطن، وهذا تسبب بكثير من المشاكل والقضايا بين المشترين. وفيما يلي بعض الشروط التي تفرضها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لعملية التنازل عن المزارع للغير:

  • عدم وجود مخالفات بناء في المباني والأسوار.

  • عدم وجود تجاوزات أو تعد على حدود الحيازة.

  • مرور سنتين للأفراد بعد التنازل، وخمس سنوات للشركات.

  • زراعة 75% من الأرض.

  • ألا تقل مساحة الحيازة المتنازل عنها عن 50 ألف متر مربع.

  • حفر بئر ماء واحد على الأقل لكل 50 ألف متر مربع.

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات المزارع المعروضة حاليًا للبيع في الهجن على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات المزارع المعروضة للبيع في الهجن هو 2 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبيع في الهجن على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 1 مكتب نشيط ومتخصص للبيع في الهجن

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبيع في الهجن على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبيع في الهجن هي مزارع

مزارع للبيع في مناطق أخرى تابعة لمحافظة الجهراء