Company Logologo

مزارع للبيع في محافظة الاحمدي (11 إعلان)

للبيع مزرعة في الوفرة طريج 500 مخصصة شركات أمن غذائي المساحة 50 ألف شارع واحد الواجهة 250 متر متر عقود شركات تحويل بين الشركات في وزارة التجارة يوجد فيها فيها اسطبل وبحيره وحلال وفيها 1000 برحيه و عدد من المخازن و 6 محميات مزروعه وزراعات خارجيه 14 ألف متر وسور مباني موقع ممتاز السعر 200 ألف يمنع الوسطاء

للبيع بكامل معداتها مزرعة دواجن منتجة للبيض ولها اسم تجاري معروف منتجة وشغالة ومجهزة بالكامل مساحتها ١١٢ ألف متر السعر ٨٥٠ ألف . للبيع مزرعة افراد vip مساحتها ٦١٦٠٠ متر بطن وظهر شارعين رئيسي واجهة ١٢٥ متر مبني فيها ٣ فلل ومجهزة بالكامل السعر ٥٥٠ ألف. للبيع مزرعة افراد مساحتها ١٤ ألف شارع رئيسي بجانب الجمعية والخدمات مبنية ديوانية وسكن عمال وعائلي ومنتجة مجهزة بالكامل مميزة جدا ومرتبة السعر ١٨٠

مطلوب مطلوب مزرعه في الوفرة آرض فاضية من المالك مباشرة المساحة المطلوبة (50 الف متر)

للبيع آخر جزئين طريق ٥٠٠ مباشر شرق مزرعة الأمير وغرب مزرعة جويعد المساحة ١١ الف متر بطن وظهر شركات نباتية تحويل فورى ابو محمد مكتب التقوى بالوفرة ٩٤٤٤٨٣٨٢

للبيع مزارع بالوفرة طريق ٥٠٠ ق٦ بينها وبين طريق ٥٠٠ ٣ مزارع مقسمة على ٥ اجزاء كل جزء ٩ الاف و٥٠٠ متر ارض فضاء تحويل فورى شركات نباتية ابو محمد ٩٤٤٤٨٣٨٢ او ٦٠٣٦٨٩٨٢ شركة التقوى والرضا العقارية بالوفرة

للبيع مزرعة في الوفرة ٥٠ الف متر بطن وظهر مدخل ومخرج سهل من طريق ٦٠٠ المزرعة جاهزه وفيها انتاج زراعي قوي. جميع التفاصيل تذكر للمشتري عند التواصل. المراجعة ٦٥٠ الف دينار (تحويل رسمي)

للبيع مزرعة باالوفره 50 الف متر زاويه شارعين

مطلوب مطلوب مزرعه في الوفرة آرض فاضية من المالك مباشرة المساحة المطلوبة (50 آلف متر)

مطلوب مطلوب مزرعه في الوفرة آرض فاضية من المالك مباشرة المساحة المطلوبة (50 آلف متر)

للبيع مزرعه في الوفره مساحه ٥٣ للاستفسار يرجى التواصل مع +965 97575421

للبيع مزرعة نباتية في الوفرة 20 الف متر تحويل رسمي شارع 400 قريب من دار شيخة شارع واحد ماء معالج وماء حلو كهرباء محمية يوجد نخل السوم 100 الف للتواصل بومبارك

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن محافظة الاحمدي

محافظة الأحمدي هي محافظة كويتية تأسست عام 1962 ميلادي. سميت بالأحمدي تيمنا باسم المرحوم الشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر الذي بدأ استخراج النفط في عهده. تعتبر محافظة الأحمدي ثاني أكبر محافظة مساحة في الكويت، وتحتوي على الحقول النفطية ومنها حقل برقان الذي يعتبر ثاني أكبر حقل في العالم. ومن معالم محافظة الأحمدي: الشاليهات البحرية، مجمع الكوت.
محافظة الأحمدي تضم 28 منطقة ومنهم: ابوحليفه، اسطبلات الاحمدي، الاحمدي، الجليعة، الخيران السكنية - الجانب البري، الرقة، الزور، الشعيبة الصناعية، الصباحية، الضباعية، الظهر، العقيلة، الفحيحيل، الفنطاس، المنقف، المهبولة، النويصيب، الوفرة، الوفرة السكنية، بنيدر، جابر العلي، الاستقلال (سابقًا جنوب صباح الاحمد)، صباح الاحمد البحرية - الخيران، صباح الاحمد السكنية، على صباح السالم - ام الهيمان، فهد الاحمد، ميناء عبدالله، هدية.

معلومات عن المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي

ابحث الان عن مزرعة او جاخور للبيع في محافظة الاحمدي فرغم التحديات الطبيعية التي تواجه قطاع الزراعة تسعى الكويت لأجل تحقيق أمنها الغذائي بصورة مستدامة بالمحافظة على الرقعة الخضراء والمياه والتنوع الحيواني، وتحقيق التوازن في معدلات التنمية الزراعية، إذ تسعى هيئة الزراعة لإيجاد وتوفير منافذ تسويقية بالمحافظات لتسويق المنتجات الزراعية، وذلك عن طريق تخصيص وتوزيع حيازات زراعية على الشركات المتخصصة وفقا للشروط والضوابط المعمول بها. فإن البعض يعتبر تجربة الكويت مع القطاع الزراعي غير ناجحة، ومايزال الاعتماد على الزراعة في بعض المحاصيل المحدودة كالخضروات، وغالبية المنتجات في الأسواق المحلية مستوردة. والبعض ما زال ينظر إلى الكويت على أنها دولة غير زراعية بسبب طقسها الحار، ولكن هذا لا يمنع الزراعة إذا توفرت المياه، فمتى توافرت المياه أصبحت الزراعة ممكنة. وقد قامت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية منذ تأسيس الكويت بتوزيع أعداد كبيرة من المزارع على المواطنين، بهدف زيادة الإنتاج والمحاصيل وتوفير الأمن الغذائي في البلاد.

ويختلف سعر المزرعة أو الجاخور حسب مساحة الارض بشكل أساسي، وسعر متر الجواخير بشكل عام أعلى من سعر متر المزارع، نظرًا لصغر مساحة الجواخير مقارنة بالمزارع. كما أن سعر المتر في المزارع يحتسب مضافاً إليه تكلفة ما في المزرعة من مباني وسكن للعمال، وخدمات كهرباء وآبار المياه ومعالجتها، حيث نجد بعض المزارع والجواخير ترتفع قيمتها بشكل كبير بسبب كثرة وجودة المباني فيها وقد قام البعض بتحويل جزء من المزرعة لإستراحة ومنتزه تشمل مبنى للسكن وصالة وغرف وحمامات ومطبخ مجهز وحمام سباحة وملاعب للاطفال.

ويقدم لك بوشملان بعض النصائح قبل شراء مزرعة او جاخور وهي:

  • تحديد الغرض من شراء المزرعة.

  • تحديد رأس المال المطلوب لاستصلاح التربة وزراعتها.

  • فحص طبيعة الأرض وجودة التربة، والتأكد من وجود مصدر مياه للري.

  • التأكد من وصول التيار الكهربائي للمزرعة، حيث أن الكهرباء قد لا تصل الى جميع المزارع. كما يجب العلم بأن المناطق الزراعية تعاني من انقطاع الكهرباء بشكل أكثر من المناطق السكنية.

  • فهم المشاكل التي تواجه بعض المزارعين المنتجين مثل: ارتفاع معاشات عمال المزارع، تكلفة مستلزمات الزراعة والمحميات وصيانتها، تكلفة أسعار الكهرباء والماء.

المزارع والجواخير تعد قطاعاً كغيره من القطاعات العقارية التي تتأثر بالأوضاع الاقتصادية في البلاد، والجدير بالذكر أن المزارع والجواخير تعتبر قسائم حق انتفاع وليست ملكاً خاصاً، وهذا يجعل بعض المستثمرين يتردد بالشراء. كما أن هناك شروط تفرضها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لعملية التنازل عن المزارع للغير، وهذا أدى إلى لجو‍ء البعض إلى تقسيم المزرعة الى أكثر من شخص وفرز المزرعة بالباطن، وهذا تسبب بكثير من المشاكل والقضايا بين المشترين والمستثمرين. وفيما يلي بعض الشروط التي تفرضها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لعملية التنازل عن المزارع للغير:

  • عدم وجود مخالفات بناء في المباني والأسوار

  • عدم وجود تجاوزات أو تعد على حدود الحيازة

  • مرور سنتين للأفراد بعد التنازل، وخمس سنوات للشركات

  • زراعة 75% من الأرض.

  • ألا تقل مساحة الحيازة المتنازل عنها عن 50 ألف متر مربع

  • حفر بئر ماء واحد على الأقل لكل 50 ألف متر مربع

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات المزارع المعروضة حاليًا للبيع في محافظة الاحمدي على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي هو 11 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبيع في محافظة الاحمدي على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 2 مكتب نشيط ومتخصص للبيع في محافظة الاحمدي

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي هي اراضي ,بيوت ,تجاري ,شاليهات ,شقق ,عمارات ,مزارع

كم تتراوح أسعار المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي على بوشملان؟

أسعار المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي تبدأ من 200000 دك وتصل إلى 650000 دك

كم أرخص أسعار المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي على موقع بوشملان؟

تبدأ أسعار المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي إبتداءً من 200000 دك

ما هو متوسط سعر المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي على موقع بوشملان؟

متوسط أسعار المزارع المعروضة للبيع في محافظة الاحمدي هو 425,000 دك

مزارع للبيع في محافظات أخرى

مزارع للبيع في المناطق التابعة لمحافظة الاحمدي