Company Logologo

اراضي للبيع في حولي (4 إعلان)

للبيع ارض في حولي مساحه 2000 متر ——- للبيع ارض مساحه 934 متر

property_image
clock_icon
11 يوم
views_icon
437
1,090,000 دك

للبيع في حولي أرض استثماري بطن وظهر المساحه : ٥٠٠ متر مطله على شارع عام السعر : مليون و ٩٠ الف مراجعه نعتذر للوسطاء الكرام ———————————————— مشاري فؤاد الفوزان (بوبدر) شركة جولدن لوكيشن العقارية سوق عقارات الكويت | الدور السادس | مكتب 610 هاتف | 97226669

property_image
clock_icon
14 يوم
views_icon
2790
1,100,000 دك

للبيع ارض استثماري بطن و ظهر مدخل و مخرج من الدائري الثالث خلف شارع بن خلدون التجاري مساحة 500 م

للبيع ارض استثماري في حولي - ٥٠٠م - بطن وظهر - قريبة من الدائري الثالث - مراجعة مليون و ٧٠ الف يمنع الوسطاء

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن حولي

حولى منطقة تجارية من مناطق محافظة حولي في دولة الكويت وهي قرية صغيرة تقع جنوب مدينة الكويت، اكتشف فيها أول بئر للمياه العذبة (الحلوة) وتحول الناس من مياه (أبو دوارة) إلى مياه حولي لذلك سميت باسم حولي، وقيل أنها سميت على رجل يدعى (حولي العازمي) وكان له مزرعة في هذه المنطقة. تعتبر حولي من المناطق عالية الكثافة السكانية، ولذلك هي من المناطق الشديدة الازدحام، كما يسكن فيها الكثير من الوافدين العائلات والعاملين في الكويت. تحتوي منطقة حولي على 11 قطع، وتعتبر منطقة تجارية وسكنية يكثر فيها المقيمين الوافدين من مختلف الجناسي العربية، ويتواجد فيها الكثير من العمارات السكنية والمباني التجارية مثل المحلات والأسواق التجارية مثل مجمع المهلب بالإضافة إلى نادي القادسية الكويتي. 

معلومات عن الاراضي المعروضة للبيع في حولي

ابحث مجانًا في دليل بوشملان العقاري وبسهولة بين مئات الاراضي المعروضة للبيع في حولي أو توسعة نطاق بحثك ليشمل كل الاراضي المعروضة للبيع في الكويت. ويمكنك من خلال موقع وتطبيق بوشملان يمكنك التواصل مباشرة مع المعلن من خلال الاتصال عبر الموبايل او الواتس اب. وتتفاوت أسعار الأراضي في منطقة حولي لعدة أسباب منها:

  • مساحة الأرض والارتداد المقابل لها.

  • موقع الارض داخل المنطقة، ومن الممكن تصنيف الاراضي في الكويت لأنواع أساسية حسب موقعها من الشارع والجار وهي: سد، سد نافذ، زاوية، بطن وظهر، راس (3 شوارع).

  • وتتأثر قيمة الارض كذلك بواجهتها بالنسبة للشمس حيث أن الواجهة الشرقية هي الأغلى نظرًا لتوفر الظل من بعد الظهر، بعكس الواجهة الغربية وهي الأقل قيمة، نظرًا لأنها تكون مضربًا للشمس من بعد الظهر. أما الواجهات الشمالية والجنوبية فأسعارها متوسطة نسبيًا.

وعلى الرغم من إستمرار المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع آلاف الاراضي (القسائم) الحكومية على المواطنين. إلا أن قيمة الأراضي في الكويت بإرتفاع مستمر في ظل تفاقم الأزمة الإسكانية في الكويت المستمرة منذ سنوات طويلة، وقلة العرض مقابل ارتفاع الطلب على السكن بسبب تزايد عدد سكان الكويت. ومن الأسباب أيضًا، توفر السيولة النقدية للمستثمرين والمضاربين الذين يشترون تلك الأراضي ويعيدون بيعها بعد فترة لجني الأرباح. واليوم أصبح المواطن الكويتي لا يتحمل شراء الاراضي بهذه الأسعار المرتفعة، حيث تضاعفت قيمة بعض الأراضي خلال سنوات معدودة.، وهذا عبء لا يستطيع المواطن الكويتي ان يتحمله وينعكس سلبًا على الأسر الكويتية متوسطة الدخل والتي تحلم بشراء ارض وبنائها للسكن الخاص. وفي السنوات الأخيرة لم يعد بمقدور نسبة كبيرة من المواطنين شراء عقار أو حتى ارض داخل الكويت، ولكن يبقى الطلب على الاراضي موجود على الرغم من ابتعاد شريحة كبيرة عن الشراء.

في حال قررت شراء أرض فيمكنك الإستعانة بمكتب عقاري (سمسار) والذي من الممكن أن يساعدك في العثور على الأرض التي تناسبك، والدخول في عملية التفاوض وإجراءات البيع. وفي حال التعامل مع مكتب عقاري فيجب عليك العلم بأنه يحصل على عمولة بنسبة 1% من قيمة العقد تدفع مناصفة بين البائع والمشتري ما لم يتم الإتفاق على غير ذلك. ويمكن إنجاز معاملات البيع في إدارة التسجيل العقاري التابع لمحافظة حولي

كما تعمل الحكومة على تحسين الإطار القانوني والتنظيمي للسوق العقاري في الكويت. ويشمل ذلك مبادرات مثل إصدار قرار وزارة التجارة والصناعة بإنشاء دفتر الوسيط العقاري الإلكتروني، والذي يعتمد العمل بهذا النظام اعتبارًا من يناير 2023. ينظم النظام عمل سماسرة ووسطاء العقار، والذي يساعد في القضاء على التلاعب في السوق العقاري وعمليات غسيل الأموال. والقانون ينظم عمليات بيع العقار ويقلل من الأخطاء التي كانت ترتكب في الدفاتر الورقية، كما أنه يساعد بإبعاد الدخلاء في هذه المهنة، وحماية حقوق جميع الأطراف. ​​ويساعد هذا النظام بميكنة الصفقات العقارية، مما يؤدي إلى سرعة إنجاز عمليات التداول تداول العقارات. الجدير بالذكر أنه يجب على الوسطاء العقاريين إجتياز دورة تدريبية لإستخدام هذا النظام.

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات الاراضي المعروضة حاليًا للبيع في حولي على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات الاراضي المعروضة للبيع في حولي هو 4 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبيع في حولي على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 2 مكتب نشيط ومتخصص للبيع في حولي

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبيع في حولي على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبيع في حولي هي اراضي ,تجاري ,شقق ,عمارات

كم تتراوح أسعار الاراضي المعروضة للبيع في حولي على بوشملان؟

أسعار الاراضي المعروضة للبيع في حولي تبدأ من 1090000 دك وتصل إلى 1100000 دك

كم أرخص أسعار الاراضي المعروضة للبيع في حولي على موقع بوشملان؟

تبدأ أسعار الاراضي المعروضة للبيع في حولي إبتداءً من 1090000 دك

ما هو متوسط سعر الاراضي المعروضة للبيع في حولي على موقع بوشملان؟

متوسط أسعار الاراضي المعروضة للبيع في حولي هو 1,095,000 دك