Company Logologo

اراضي للبدل في محافظة العاصمة (3 إعلان)

جابر الاحمد للبدل ارض شارع واحد مع طلب ٢٠٠٨ السعر 152 الف ت65018111

للبدل ارض زاويه وارتداد 13.5 * 9 مع طلب يمنع الوسائط

للبدل ارض جابر الاحمد شارع واحد مع طلب ٢٠٠٧ وما قبل مراجعه ١٣٠ الف ت 65018111

انتهت نتائج البحث ولا يوجد المزيد من الاعلانات

نبذة عن محافظة العاصمة

محافظة العاصمة والتي يطلق على مركزها اسم مدينة الكويت، وتعتبر مركز الكويت التجاري والسياسي والسكني كذلك. تأسست عام 1962 ميلادي، وقبل تأسيس المحافظة كان غالبية الكويتيين في السابق يسكنون في مدينة الكويت (مناطق الكويت القديمة: جبلة، شرق، المرقاب). تعتبر محافظة العاصمة من المحافظات المتوسطة الكثافة السكانية، وتتميز عن المحافظات الأخرى بوجود عدد كبير من الأبراج وناطحات السحاب وخصوصا وسط مدينة الكويت. ومن معالمها: برج التحرير، أبراج الكويت، المسجد الكبير، المؤسسات المالية ومنها: سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت)، بنك الكويت المركزي، ومراكز البنوك الأخرى. المؤسسات الحكومية مثل: مجلس الأمة الكويتي، قصر السيف، والعديد من الوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية. الأبراج مثل: برج الحمراء، برج العاصمة. المجمعات التجارية وأهمها: سوق المباركية، مجمع سوق شرق.
إن اغلى المناطق السكنية تقع بالقرب من العاصمة، وتتميز عن سواها من المناطق بالقرب من مراكز الخدمة الرئيسية داخل العاصمة، مثل: البنوك، مجمع الوزارات، شركات الاستثمار. وتحتوي محافظة العاصمة على 31 منطقة وهي: الخالدية، الدسمة، الدعية، الدوحة، الروضة، السرة، الشامية، الشرق، الشويخ السكنية، الشويخ الصناعية، الصليبيخات، العديلية، الفيحاء، القادسية، القبلة - جبلة، القيروان، المباركية، المرقاب، المنصورية، النزهة، النهضة، اليرموك، بنيد القار، جابر الاحمد، دسمان، شمال غرب الصليبخات، ضاحية حصه المبارك، عبدالله السالم، غرناطة، قرطبة، كيفان.
 

معلومات عن الاراضي المعروضة للبدل في محافظة العاصمة

ابحث الآن عن إعلانات الاراضي والطلبات الإسكانية المعروضة للبدل في محافظة العاصمة. البدل آلية ممتازة لتحريك السوق العقاري وتحفيزه، حيث يتميز بسهولة الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، بالإضافة إلي أنه يجمع بين صفقتين في وقت واحد. ففي حال اتفق الطرفان يمكنهم بدل أرض في محافظة العاصمة مع ارض أخرى في نفس المحافظة أو غيرها. 

ويمكنك بدل ارض مع بيت أو قسيمة سكنية، مع الاخذ بعين الاعتبار فرق السعر ودفع هذا الفرق للطرف الآخر. حيث أن عملية البدل بين الطرفين تقوم على أساس بيع ارض أو بيت وشراء آخر في عملية واحدة مع دفع فرق القيمة للعقار الجديد أو الحصول على فارق للعقار القديم.

المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعمل على إنشاء مدن سكنية جديدة في دولة الكويت وتخصيص اراضي فيها للمواطنين الكويتيين. وتوفر للمواطنين المنتفعين امكانية تبادل الاراضي أو الطلبات الإسكانية فيما بينهم، أو خيار التنازل عن البدائل السكنية الموزعة على المخططات أو المسلمة فعلياً، وياتي الهدف من هذا النظام إتاحة الفرصة أمام هؤلاء المنتفعين اختيار المحافظة والمنطقة التي يرغبون بالسكن فيها. وبينما قلصت المؤسسة عدد المرات المسموح للتبادل والتنازل إلى مرة واحدة فقط، بعد أن كان سابقاً مسموحا بالبدل مرتين، ويسمح بالمرة الثالثة لكن مؤخرا وبعد دخولها إلى اللجنة المختصة. وقد اشترطت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمليات البدل أو التنازل، وجود أسباب تقبلها المؤسسة، وأن يكون الاستبدال في القسائم قبل البدء في البناء أي عدم الحصول على القرض الاسكاني أو الانتفاع من مواد البناء أو بعد اكماله، وذلك لضمان القدرة على البيع وإعادة حق الدولة والأموال المصروفة، واتمت المؤسسة شروطها بأن تكون عملية الاستبدال فيما بين المنتفعين من دون التقيد بأسبقية قيد طلب السكن بعد استلامهم للبديل السكني. كما تصدر المؤسسة العامة للرعاية السكنية قرارات مختلفة لكل منطقة بما تراه مناسبًا مثل ايقاف أو فتح باب البدل الخارجي وكذلك البدل الداخلي حسب ما تراه مناسبًا وقد تستثني بعض المناطق من قراراتها. 

يعد سوق بدل الطلبات الإسكانية نشيطاً جداً في دولة الكويت بمختلف مناطقها ومحافظاتها بما فيها محافظة العاصمة . البعض يختار تبادل الطلبات الإسكانية، بحجة أن المنطقة المرغوبة قريبة من مناطق سكن اقربائه أو قبيلته وما إلى ذلك، وهناك من يلجأ للبدل بسبب تميز المنطقة إذ أن هناك العديد من المناطق التي تشهد إقبالاً وأخرى تشهد عزوفا عنها.

وقد يلجأ البعض إلى البدل الداخلي في نفس المنطقة السكنية، ويعود هذا لرغبته في إستبدال أرضه مع أرض أخرى بمزايا مختلفة مثل: ارض زاويه، ارض بطن وظهر، ارض مع ارتداد، ارض اخت الزاويه، ارض سد (اي بدون مزايا)، ارض راس (ثلاث شوارع)، ارض مع ارتداد، ارض اخت الزاويه، ارض سد نافذ، ارض قريبة من الخدمات مثل الفرع أو الجمعية أو المسجد أو مواقف السيارات أو البنزين. واحيانا يقوم بالبدل لواجهة الشمس بالنسبة للأرض أو العقار وهي: واجهة شرقية، غربية، شمالية، أو جنوبية. ويقوم البعض الآخر ببدل أرضه مع طلب سكني.

أسئلة شائعة

كم عدد إعلانات الاراضي المعروضة حاليًا للبدل في محافظة العاصمة على موقع بوشملان؟

عدد إعلانات الاراضي المعروضة للبدل في محافظة العاصمة هو 3 إعلان جديد

كم عدد المكاتب النشيطة والمتخصصة للبدل في محافظة العاصمة على موقع بوشملان؟

يوجد في بوشملان 2 مكتب نشيط ومتخصص للبدل في محافظة العاصمة

ما هي أنواع العقارات المعروضة للبدل في محافظة العاصمة على موقع بوشملان؟

أنواع العقارات المعروضة للبدل في محافظة العاصمة هي اراضي ,بيوت